الجمعة، 25 مارس 2016

ما علاقة إسم نجوى كرم بالخلايا المقاومة للسرطان؟


ما علاقة إسم نجوى كرم بالخلايا المقاومة للسرطان؟



لا تقتصر تغريدات شمس الغنية نجوى كرم على مشاركة محبّيها نشاطاتها الفنيّة أو صورًا من حفلاتها أو مقاطع من أغنياتها فحسب، بلّ تعمد أحيانًا إلى مشاركة أفكارها وآرائها وحتّى قراآتها مع جمهورها الذي يتشوّق دائمًا إلى معرفة اهتمامات فنّانتهم في مختلف الميادين الثّقافية والإجتماعية.

فمن يتابع تغريدات شمس الغنية عن قرب يلاحظ مدى اهتمامها بالحِكَم والأقوال المأثورة أو الصّور المعبّرة التي تنشرها من حينٍ إلى آخر وتثني على مضمونها العميق. ولا يُعتَبَر هذا الأمر غريبًا عن نجوى كرم فهي من محبّي الشعر والأدب والفلسفة ولطالما تجلّى هذا الاهتمام من خلال أجوبتها العميقة والفلسفية في الحوارات التّلفيزيونية لتكون بذلك واحدةً من الفنانات القلائل اللّواتي يتمتّعن بحسّ ثقافيّ وأدبيّ رفيع.

ومن يعتقد أن اهتمامات شمس الغنية الثّقافية محدودة بالأدب والشعر فهو مخطئ. فاليوم، أطلّت شمس الغنية على تويتر مُطلقةً تغريدة لم تكُن في الحسبان مضمونها علمي بحت تتحدّث فيها عن الخلايا البيضاء المقوامة للسرطان "NK CELLS"، حيث قالت: "اليوم صدفة عم بقرا لقيت إنو بجسمنا في خلايا طبيعية وظيفتها المناعة ضدّ الأمراض السّرطانية. بيختصروها #NKcells". وتابعت طالبةً من محبّيها الاطّلاع على هذا الموضوع عبر موقع "جوجل"، الأمر الذي دفع جمهورها بالبحث فورًا عن هذه الخلايا التي تحمل إسمًا يختصر إسم فنّانتهم (NK : Najwa Karam)، واكتساب معرفة إضافية تتعلّق بميدانٍ علميّ.
كما قامت نجوى بنشر فيديو لها وهي تمارس رياضة المشي في الطّبيعة مُعلّقةً: "الطّبيعة هي أحلى دوا تنكافح كل شي مسمّ عَ جميع الأصعدة وخصوصًا الورم السّرطاني."

هذه التّغريدات تعود لتؤكّد مرّة أخرى مدى اتّساع حقل معرفة شمس الغنية نجوى كرم التي لا تزَل حتّى اليوم تقرأ وتُثقّف نفسها وتطّلع على كافة الأمور علميّة كانت أمّ أدبية وتحثّ جمهورها على الاقتداء بها بطريقة إيجابية ولعلّ هذا الأمر واحدًا من أسباب استمراريتها ونجاحها وحبّ الجمهور الكبير لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق