الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

#آخر_خبر | نجوى كرم تدعو جمهورها إلى عدم الانجرار وراء المغرضين!!


#آخر_خبر | نجوى كرم تدعو جمهورها إلى عدم الانجرار وراء المغرضين!!


إعصار من الشتائم وموجة حارة من الانتقادات يتعرّض لها نجوم الفن منذ سنوات طويلة والسبب تخلّف البعض وسوء فهمهم واحترامهم للانتماء الديني لكل نجم أو نجمة في الوطن العربي. فعندما اختار النجوم الغناء لم يقسّموا جماهيرهم إلى فئات، ولم يميّزوا بين طوائفهم وانتماءاتهم، بل كان صوتهم الجامع الوحيد لربطهم بوسيلة الفن والفرح والابتعاد عن كل شكل من أشكال العنصرية وشر التفرقة والمذهبية التي هي أعظم وأشنع وأظلم نفق، أدخل الأوطان في صراع الدين والحروب.

هي حالة شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، التي لاقت نصيبها من الشتائم فور نشرها صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها، كما أغلبية صورها، رمز ديني من رموز الديانة المسيحية، ما دفع البعض إلى نعتها بأبشع الطرق وعبارات مستفزّة لا تليق بمطلقيها. ولأن نجوى سيّدة محترمة وتحترم جمهورها والمكان الذي تنتمي إليه، فضّلت عدم الرد، وتمنّت على الجميع ترك الأمور السماوية بعيدة عن التداول، وطلبت من جمهورها عدم الانجرار وراء المغرضين وأصحاب الفتن.

تغريدة نجوى حظيت بدعم كبير من متابعيها من مختلف انتماءاتهم الدينية والمذهبية، وهذا دليل على أن الفن وجه من أوجه السلام والاتحاد والقوة. وعلى الجميع أن يفهم أن الدين لله، وبأن جميعنا أبناء هذه الأرض، معاً نحيا، أو ننجرف وراء الجهل ونقضي على أنفسنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق