السبت، 23 يناير 2016

نجوى كرم تنتفض على الوضع في لبنان!



نجوى كرم تنتفض على الوضع في لبنان!  

«إذا مش مرشحين خذو 1000 مليغرام فيتامين C، وإذا مرشحين خذو 4000 مليغرام حتى تكافحوا زبالة البلد». هذا ما كتبته شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم أمس على صفحتها على تويتر...

قد تبدو نصيحة طبية للوهلة الأولى، لكنها سهم من العيار الثقيل موجّه للمسؤولين عن أزمة النفايات في لبنان، وترجمة لوضع شعب أصبح لا يستغني عن المضادات الحيوية والأدوية المضادة للأكسدة خصوصاً، سواء أكان ذلك بداعٍ أو من غير داعٍ، لوقاية نفسه، نتيجة أكياس مكدّسة من القمامة ضاقت بها الطرقات في لبنان، وعجّ صدر المواطن بالروائح المنبعثة منها.

وما زاد الأمر سوءاً هو حلول فصل الشتاء وتحلّل المواد السامة في النفايات نتيجة الأمطار، ما أدى إلى تلوث الهواء وظهور عدة أنواع من الإنفلونزا في لبنان.

وقد سبق لنجوى كرم أن نوّهت في فصل الخريف الماضي أيضاً عبر حسابها على تويتر إلى الخطر البيئي المحدق ببلدها والأوبئة الناتجة عن النفايات، والتي أصبحت على عتبة بيت كل مواطن لبناني، لكن الأمر ظل على حاله في ظلّ غياب المخلّص.

وعلى إثر المستجدات على الساحة السياسية في لبنان، ولا سيما في موضوع الرئاسة، أضافت نجوى قائلة: «ان شاء الله ينتخبو رئيس، بلْكي بيشيلو الزبالة»، على أمل منها في أن يتغير الوضع في لبنان و تُحَل أكبر مشكلة لدى المواطن اللبناني حالياً وهي النفايات.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق