السبت، 23 يناير 2016

صرخة نجوى كرم المواطنة وهذا ما قالته


صرخة نجوى كرم المواطنة وهذا ما قالته


مازالت شمس الغنية نجوى كرم مستمرّة في انتفاضتها الوطنية والبيئية عبر تويتر. فهي كسائر المواطنين اللبنانيين مستاءة من الوضع الذي وصل إليه لبنان وخاصة مشكلة النفايات وما تسبّبه من أمراض، فالحال يزداد سوءا يوما بعد يوم.
نجوى التي، وكما تؤكّد دومًا، لا دخل لها في الشؤون الساسية، غرّدت اليوم كمواطنة لبنانية وليس كفنانة مخاطبةً المسؤولين عن هذا الوضع وسائلةً إياهم: "لماذا يتاجرون بصحّتنا؟ وما سبب هذه المماطلة؟". كما وطلبت نجوى من منظّمي الحملات أن يضعوا الهدف الذين يريدون الوصول إليه نصب أعينهم، أيّ المطالبة بإيجاد حل لأزمة النفايات، كي لا تضيع قضيتهم بين مطالب أخرى أقلّ أهمية. واعتبرت أنه لا يجب علينا صرف النظر عن شيئ يهددّ حياتنا كمواطنين مشيرةً إلى أن ما يحصل هو إرهاب من نوع آخر.
وما إن غرّدت نجوى عن الأمر حتى بدأ متابعيها بالتفاعل معها والإثناء على كلامها فرّدت على معظم تغريداتهم وحثّتهم على عدم الاستسلام والثابرة في المطالبة بحقوقهم.
من الواضح أن صرخة شمس الغنية نابعة من قلب نجوى الإنسانة والمواطنة المتألّمة على وضع بلدها فما يحصل يجب أن يدفع جميع الفنانين والمسؤولين إلى الانتفاضة والمطالبة بحقوقهم المهدورة على أمل أن تحلّ المشكلة بأقرب وقتٍ ممكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق